منتديــٌٌــات‘ الــ‘‘ــصفــا التعلــٌيمٌـي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديــٌٌــات‘ الــ‘‘ــصفــا التعلــٌيمٌـي

اهلا وسهلا بكم في منتدى الصفا التعليمي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر صفوى




المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار Empty
مُساهمةموضوع: مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار   مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار Icon_minitimeالسبت مايو 03, 2008 12:22 pm

مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار



مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار Storm_1855681092_1424506672


بدر العتيبي (صحيفة الساحة)


طالب عدد من أعضاء مجلس الشورى بزيادة الرواتب للأطباء السعوديين مساواة بالأطباء المقيمين الذين رفعت رواتبهم بنسبة بحسب تعميم سري كانت «اليوم» قد انفردت بنشره، ولم تشمل تلك الزيادات الأطباء السعوديين وهو الأمر الذي خلف موجة إحباط وتساؤلات حول إمكانية تسرب السعوديين من المستشفيات الحكومية.
وتراوحت مداخلات أعضاء مجلس الشورى في مستهل جلسة المجلس العادية الرابعة والستين أمس التي عقدت برئاسة رئيس المجلس الدكتور صالح بن حميد بين عدد من الملفات التي تمس حياة المواطن .
وطالب عضو المجلس رئيس جمعية حقوق الإنسان الدكتور بندر حجار بتثبيت المنحة التي صدر بها توجيه خادم الحرمين الشريفين لمستفيدي الضمان الاجتماعي.
وقال : ان القيادة تشكر على هذا العطاء ، لكن على المجلس المطالبة بتثبيت المنحة لتصبح كسوتي شتاء وصيف وتقدم قبل كل فصل بوقت كاف ليتسنى الاستفادة منها بشكل تام .ولفت في مداخلته الى أهمية الاهتمام بعدد من فئات المجتمع الفقيرة في مختلف مناطق المملكة ، مشيرا الى ان حيا من الصفيح المعدني في عرعر توفى احد قاطنيه جراء موجة البرد التي عصفت بشمال المملكة مؤخرا .
وانتقد العضو الدكتور مجدي حريري زيادة الرواتب للأطباء غير السعوديين والتي أصدرتها وزارة الصحة في تعميم سري ، مبينا انه رغم السرية المحاطة بتعميم الوزارة الا ان خطاب التعميم متداول بشكل كبير بين الأطباء السعوديين الذين أصيبوا بالإحباط ، واخذوا بالتسرب الى المنشآت الخاصة للعمل فيها لأنه أجدى ماديا . وطالب بإعادة النظر في هذا القرار ، وان يشمل كذلك الأطباء السعوديين سريعا .
ومن جانبه لاحظ العضو حمد القاضي تفاوتا بين أسعار المحلات التجارية في عدد من المواد الغذائية التي يشملها مؤشر الأسعار الذي تصدره أمانة منطقة الرياض ، وأشار الى ان إحدى السلع تفرق عن الأخرى 10ريالات وفقا للمحل الذي تباع فيه .
ودعا القاضي لتعميم تجربة أمانة منطقة الرياض على مختلف مناطق المملكة ، وتضمين المؤشر الاسبوعي لسعر التكلفة ليطلع المواطن بشكل كامل على الأسعار الحقيقة ونسب الربح .
وتوقع العضو الدكتور عبد الله دحلان زيادة نسبة التضخم في المملكة لتصل خلال هذا العام الى 8 بالمائة داعيا المجلس للعمل على تقديم الحلول قبل ان تطال هذه النسب المتصاعدة من التضخم شرائح جديدة من المواطنين .
وكان رئيس المجلس قد استهل الجلسة برفع الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين على تفضله بالتوجيه بصرف المساعدات العينية للمتضررين من موجة البرد في مختلف المناطق وتوجيهه بتقديم 654 مليون ريال لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي .
وقد استمع المجلس لرد من رئيس لجنة الشئون التعليمية والبحث العلمي الدكتور خضر بن عليان القرشي بشأن مداخلات الأعضاء على مشروعي نظام المجلس الأعلى للتعليم، حيث تم إقراره وهو يهدف الى وضع السياسات التعليمية من منظور شمولي ، وتحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم المختلفة والجهات المؤثرة في منظومة القيم والاتجاهات والمهارات والمعارف اللازمة لتكوين شخصية المواطن المسؤول القادر على الابداع والتحليل والمتمتع بالفكر الخلاق الناقد وإيجاد بيئة تنافسية بين المؤسسات التعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر صفوى




المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار Empty
مُساهمةموضوع: رد: مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار   مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار Icon_minitimeالأحد يونيو 15, 2008 2:37 pm

مشكوووور علي الا خبار الحلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطالب برفع رواتب الأطباء السعوديين وتعميم مؤشر الأسعار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــٌٌــات‘ الــ‘‘ــصفــا التعلــٌيمٌـي :: منتدى اخبار صفوى-
انتقل الى: