منتديــٌٌــات‘ الــ‘‘ــصفــا التعلــٌيمٌـي

اهلا وسهلا بكم في منتدى الصفا التعليمي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إشبيلية في الصدارة وريال مدريد يطارده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

مُساهمةموضوع: إشبيلية في الصدارة وريال مدريد يطارده   الثلاثاء أبريل 15, 2008 4:43 am

نجح نادي إشبيليه في أن يصعد مؤقتاً إلى قمة جدول الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه خارج أرضه على نادي ريكرياتيفو هويلفا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تقدم الضيوف في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، نفذها بنجاح المهاجم البرازيلي لويس فابيانو، وعادل خيسوس فازكيز لفريقه من ضربة رأس إثر كرة عرضية في الدقيقة 18.

وجاء الهدف الثاني لإشبيليه في الدقيقة 35 من قدم المهاجم المالي فريدريك كانوتيه هداف الدوري، من متابعة جيدة لضربة رأس لعبها لويس فابيانو، ارتطمت بالقائم الأيسر وعادت إلى كانوتيه الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك، محرزاً هدفه الثاني عشر هذا الموسم.

وشهدت الدقيقة 40 هجمة مرتدة خطيرة لفريق ريكرياتيفو، ولكن الخروج الموفق لحارس المرمى المخضرم أندريس بالوب أحبط فرصة أصحاب الأرض في تحقيق التعادل.

في الشوط الثاني استمر ضغط إشبيليه، وأسفر ذلك عن الهدف الثالث في الدقيقة 54، عندما مر المدافع البرازيلي الموهوب دانييل ألفيس من ثلاثة مدافعين، ولعب كرة بينية إلى لاعب الوسط الشاب خيسوس نافاس الذي وضعها في المرمى.

في الدقيقة 66 طرد الحكم مدافع إشبيليه آيتور أوسيو لحصوله على الإنذار الثاني، ورغم ذلك لم يتأثر أداء الفائز، ولم ينجح ريكرياتيفو في استغلال النقص العددي في صفوف المنافس لتحسين النتيجة.

بهذه النتيجة يبقى هويلفا في المركز الثامن برصيد 22 نقطة، بينما يتصدر إشبيليه جدول الدوري مؤقتا بعد أن ارتفع رصيده إلى 34 نقطة، بانتظار لقاء غريمه برشلونة الذي يمتلك 32 نقطة، على أرض ريال بيتيس، ويقام اللقاء في الرابع والعشرين من كانون الثاني/يناير القادم، بعد أن تأجل بسبب مشاركة برشلونة في بطولة كأس العالم للأندية، التي اختتمت الأحد بهزيمة الأخير بهدف نظيف في المباراة النهائية أمام إنترناسيونال البرازيلي.

أول فوز لسوسيداد
واستطاع فريق ريال سوسيداد القابع في ذيل الجدول أن يحقق الفوز الأول له في الدوري هذا الموسم، بعد أن حول تأخره بهدفين أمام جيمناستيك تاراغونا قبل الأخير، إلى فوز غال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقدم المدافع لييرا للضيوف في الدقيقة 18، وأضاف زميله المدافع أيضاً مينغو الهدف الثاني في الدقيقة 48، وبعد ذلك انتفض ريال سوسيداد، وسجل ثلاثة أهداف متتالية، افتتحها روبن حارس جيمناستيك الذي سجل في مرماه في الدقيقة 50، وبعده بأربع دقائق سجل المدافع خوانيتو هدف التعادل لسوسيداد، ثم أحرز دييغو ريفاس هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 60.

وشهد الشوط الثاني طرد خيسولي لاعب وسط سوسيداد، بعد أن نال إنذارين متتاليين في دقيقة واحدة.

بهذا الفوز تخلى سوسيداد عن المركز الأخير لجيمناستيك، بعد أن رفع الأول رصيده إلى 9 نقاط، وبقي المهزوم برصيد 8 نقاط.

ولقي فياريال هزيمة ثقيلة على أرضه أمام أوساسونا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، تقدم الضيوف في الدقيقة 13 بهدف للكاميروني بيير ويبو، وأضاف الإيراني جواد نيكونام الهدف الثاني في الدقيقة 43، وفي الشوط الثاني سجل مورينو دافيد لوبيز الهدف الثالث لأوساسونا من ركلة جزاء في الدقيقة 56، وبعدها بخمس دقائق أحرز روبن كاني هدف فياريال الوحيد، ثم اختتم خوانفران أهداف الفائز في الدقيقة 70.

وبقي فياريال في المركز التاسع برصيد 22 نقطة، وارتفع رصيد أوساسونا إلى 20 نقطة وصعد للمركز العاشر.

وتعادل ليفانتي مع سلتا فيغو بهدف لألفارو جاء في الدقيقة 51، بعد أن كان الأول متقدماً بهدف للبرازيلي فرناندو بايانو منذ الدقيقة الثانية من بداية اللقاء.

ارتفع رصيد ليفانتي إلى 15 نقطة في المركز السادس عشر، كما هبط سلتا للمركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة، وبفارق الأهداف عن أوساسونا.

ريال مدريد يواصل المطاردة
واستطاع ريال مدريد أن يواصل مطاردة أصحاب القمة، بعد أن اقتنص فوزاً ثميناً بهدف نظيف على إسبانيول، على أرض الأخير في برشلونة.

بدأت المباراة بداية سريعة من إسبانيول، وكاد أن يتقدم لويس غارسيا لأصحاب الأرض من ضربة رأس في الدقيقة الرابعة، ولكنها مرت فوق العارضة، بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب، ومر الشوط الأول دون أي خطورة حقيقية على المرميين، وكانت أخطر كرة في الدقيقة 42 حين لعب لويس غارسيا ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ريال مدريد.

بدأ الشوط الثاني بشكل أفضل، وفي الدقيقة 50 افتتح الأهداف الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم ريال مدريد، حين تلقى تمريرة طولية من زميله غوتي، ودار حول المدافع تشيكا وسدد الكرة بقوة في المرمى.

وبعد الهدف بأربع دقائق، نال الإيطالي فابيو كانافارو البطاقة الحمراء، بعد أن نال إنذاراً ثانياً للخشونة.

ورغم النقص العددي، لم ينتهز إسبانيول الفرصة لتحقيق التعادل، وانتهى اللقاء بفوز الضيوف، ليرتفع رصيد ريال مدريد إلى 32 نقطة، ويحتفظ بالمركز الثالث، بينما هبط إسبانيول إلى المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة.

وفاز أتلتيكو مدريد على ضيفه خيتافي بهدف نظيف، سجله البرتغالي الدولي مانيتش في الدقيقة 24 من اللقاء.

وقفز الفائز إلى المركز الرابع بعد أن ارتفع رصيده إلى 27 نقطة، بينما ظل خيتافي كما هو في المركز السابع وله 22 نقطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://safwanewsdawood.yoo7.com
 
إشبيلية في الصدارة وريال مدريد يطارده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــٌٌــات‘ الــ‘‘ــصفــا التعلــٌيمٌـي :: منتدى الرياضه-
انتقل الى: